Chababs | سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب "الجحيم الأخضر"

سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب "الجحيم الأخضر"

  • سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب الجحيم الأخضر سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب "الجحيم الأخضر"
  • سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب الجحيم الأخضر سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب "الجحيم الأخضر"
  • سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب الجحيم الأخضر سيارة GT R الجديدة من مرسيدس-AMGأيقونة وُلدت من قلب "الجحيم الأخضر"
Chababs 17-7-2017

من على حلبات السباق الأكثر تطلباً في العالم ومباشرة إلى الطريق.. لم تحشد مرسيدس-AMG من قبل هذا الكم الهائل من تكنولوجيا رياضة السيارات وتضعها في مركبة ضمن سلسلة الإنتاج مثلما فعلت مع سيارة AMG GT R. فهنا، تتناغم مجموعة من العناصر مثل مفهوم المحرك المثـبّت في المنتصف خلف المحور الأمامي مع محور ناقل، ومحرك التوربو المزدوج V-8 بقوة قدرها 430 كيلووات/ 585 حصان، ونظام التعليق المعدّل على نطاق واسع، والديناميكيات الهوائية الجديدة والبنية الهيكلية الذكية وخفيفة الوزن، لترسي جميعها أساساً متيناً لتجربة قيادة ديناميكية غير مسبوقة. وحتى من بعيد، فإن الطلاء الخاص والحصري باللون الأخضر " AMGجرين هيل ماغنو" يعبّر دون أدنى شك عن أصول هذه السيارة الرياضية، حيث قضت معظم مراحل تطويرها في مسارات "الجحيم الأخضر" لحلبة نوربورغرينغ للسباقات.
ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال، سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "قمنا بتحديد كل مكوّن وجانب يختص بالأداء. والنتيجة تتجسّد في تركيبة متكاملة تعكس شعارنا ورسالتنا الجوهرية بصورة مثالية: ’أبدعتها أيدي أبطال السباقات‘. وتعد هذه الأيقونة المميزة، التي طوّرت مباشرة من مسار السباق إلى الطرقات، سيارة تحتاج إلى أن تجربها منذ الوهلة الأولى".
تعاون وثيق بين خبراء التصميم والديناميكيات الهوائية
بادر مهندسو الديناميكيات الهوائية وخبراء التصميم بالعمل مع بعضهم البعض والتعاون أكثر من أي وقت مضى خلال مراحل تطوير سيارة AMG GT R الجديدة. ومعاً، تأكدوا أن كل عنصر في سيارة AMG GT R يتمتع بفائدة تكنولوجية متأصلة وتساهم في تعزيز ديناميكيات القيادة. علاوة على ذلك، شكّلت لغة AMG للتصميم وهي "الوجود الديناميكي" أساساً لمظهر السيارة الأكثر تعبيراً، والإطلالة المميزة للغاية.
ويختزل تصميم سيارة AMG GT R مفهوم النقاء الحسي – الجمال والذكاء. وبالإضافة إلى الهيكل المنحوت والقوي، والمكوّنات المستمدّة من رياضة السيارات، فإن شبكة المبرد المميزة AMG Panamericana تخطف الأبصار حقاً. وتأتي هذه الميزة الفريدة أيضاً من عالم رياضة السيارات، وهي تشهد ظهورها الأول ضمن سلسلة الإنتاج القياسي في سيارة AMG GT R؛ إذ أن جنيحاتها الطولية الـ 15 والمطلية بالكروم تستحضر ملامح سيارة السباق AMG GT3 الجديدة.
ويستفيد المظهر الجانبي كذلك من عجلات الأداء AMG الجديدة والاختيارية باللون الأسود غير اللامع. وتأتي العجلة الخفيفة الخاصة بـ 10 عوارض بشكل حصري لسيارة AMG GT R، ويشمل تصميمها المدروس بعناية فائقة حواف تتجه للمنتصف، وتجاويف مستديرة، وحلقتين بحواف شديدة اللمعان بعرض مختلف. ويبلغ قياس العجلة 10.0 J x 19 ET56 في الأمام، و 12.0 J x 20 ET52 في الخلف. وللتصميم خفيف الوزن للعجلات ثلاث مزايا: فهي تقلل الوزن الإجمالي، والكتلة الدورانية، والكتلة غير المعلّقة.
ويتضمن الطرف الخلفي أيضاً العديد من الابتكارات الواضحة: فالألواح الألمنيومية الجانبية الجديدة توسّع من النطاق العرضي للجزء الخلفي من سيارة AMG GT R بإجمالي 57 ميلليمتر، مما يوفّر حيّزاً لعجلات أكبر بقياس 20 إنش، ومسار أعرض. 


كلمات مفتاحية : مرسيدس ،
Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

كيف نضع حد لظاهرة التفحيط؟
  • انشاء حلبة لهواة التفحيط
  • فرض غرامات مالية كبيرة
  • فرض عقوبة السجن
 
>