Chababs | عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي

عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي

  • عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي
  • عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي
  • عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي عندما يلتقي تصميم الكوبيه الحسي مع الحضور الرياضي الأنيق لسيارات الدفع الرباعي
Chababs 6-1-2017

تعتبر سيارة GLC كوبيه الجديدة من بين الطرز الأكثر رياضية بين سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس-بنز، وذلك بفضل نظام التعليق الرياضي المتوفر ضمن التجهيزات الأساسية، وأيضاً آلية التوجيه المباشرة، ووضعيات DYNAMIC SELECT، ونظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC بتسع سرعات. ومن خلال الجمع بين الراحة المطلقة والرشاقة الرياضية، تكتسب الأناقة والديناميكية المميزة لسيارة GLC كوبيه الجديدة تألقاً باهراً مع خصائص السلامة العالية، وأنظمة المساعدة المذهلة.
ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال لدى سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: "لعل التفوّق السلس والثقة والأناقة هي فقط بعض الصفات التي تتسم بها سيارة GLC الجديدة. فمع لغة تصميمها العصرية والحسية، تؤكد GLC كوبيه على المكانة الريادية التي تحتلها مرسيدس-بنز في فئة سيارات الكوبيه للدفع الرباعي. إنها دون أدنى شك السيارة المثالية لعملائنا المحبّين للأداء الفائق في أنحاء المنطقة". 
ويتكرر المزيج الناجح نفسه بين سيارات الدفع الرباعي متعددة الوظائف وعالم الكوبيه الديناميكي مجدداً في سيارة GLC كوبيه، والذي لاقى قبولاً إيجابياً واسعاً مع طراز GLE كوبيه. فمع الهيكل الخارجي الذي يبلغ طوله 4.73 متر، وبارتفاع 1.6 متر، وقاعدة عجلات تصل إلى 2.87 متر، تبدو سيارة GLC كوبيه بمظهر ديناميكي صغير الحجم. كما أنها أطول وأكثر انخفاضاً من سيارة GLC متعددة المواهب، مع أنها تشاركها بنيتها الأساسية.
الأناقة الديناميكية تلاقي شغف القيادة على الطرقات الوعرة
تُدين سيارة GLC كوبيه بشخصيتها المميزة إلى شبكة المبرد النموذجية لطرز الكوبيه بشفرة واحدة وفتحات ألماسية الشكل، إلى جانب النمط الإسقاطي المُعاد تصميمه ببراعة لخط السقف. وتأتي الدعامة الأمامية بميلان أقل، في حين يبدو النطاق الممدود للسقف منخفضاً أكثر لينتهي بالطرف الخلفي المُنساب بجمالية أخّاذة تُظهر الشكل النموذجي لسيارات الكوبيه.
 
وبالإضافة إلى شبكة المبرد، تتضمن المزايا المُلفتة للطرف الأمامي نجمة متكاملة في الوسط، وجزء قصير معلّق، فضلاً عن دعامة الحماية لأسفل الهيكل والمستوحاة من سيارات الدفع الرباعي. ويُضفي المفهوم المبتكر للمصابيح الأمامية التي تتوفر اختيارياً بتقنية LED عالية الأداء (في دول مجلس التعاون الخليجي فقط)، لمسات رياضية على الخصائص المميزة لنظام الإضاءة المميز في مرسيدس-بنز. وتأتي المنافذ الهوائية الجانبية لتعطي دفعة قوية أخرى من جينات السيارات الرياضية.
إن التناغم المثير بين هذين العالمين المتناقضين في التصميم للكوبيه وسيارات الدفع الرباعي، يظهر للعيان من خلال الإطلالة الجانبية لسيارات GLC كوبيه التي يبلغ ارتفاعها 1.60 متر، مع خط السقف النموذجي والممدود لسيارات الكوبيه الرياضية. وينسجم الحيز الزجاجي المتقوقع بمثالية لا توصف مع الجزء الجانبي للسيارة ليبرز الشخصية الجذابة للكوبيه. ويؤدي التفاعل الدقيق بين الخط الجانبي الفاصل المرتفع والكتفين الواسعين إلى بلوغ أبعاد مميزة تمنح سيارة GLC كوبيه مظهرها الديناميكي المُلفت. ويكتسب هذا التفاعل زخماً إضافياً مع الجزء الأوسط المسحوب بين الخط الإسقاطي، والمحيط المنخفض والممدود تصاعدياً للخلف بأناقة تجذب الأضواء.
ومع كتفيها المفتولين، تتجلى الإطلالة الرياضية القوية لسيارة GLC كوبيه من خلال التصميم الرجولي للمصد الخلفي مع أطراف العادم المدمج ودعامات الحماية السفلية على شكل موزّع هوائي، إلى جانب طرفها الخلفي العريض. وتتناغم الأضواء الخلفية المفصولة والضيّقة مع نجمة العلامة التجارية الموضوعة في الوسط والحافة الحادة للغطاء الخلفي، لتعكس تصميماً بارزاً ظهر لأول مرة في الفئة-S كوبيه، ومن بعدها في جميع سيارات الكوبيه من مرسيدس-بنز.
 
وبنقلها إلى القسم السفلي من المصد الخلفي، تعتبر لوحة الأرقام وأيضاً الشكل النموذجي للزجاج الخلفي مع مساحته العلوية الدائرية من بين المزايا الجمالية الإضافية. وعلى غرار المصابيح الأمامية، فإن التصميم الليلي يمنح المصابيح الخلفية بتقنية LED لمسات أنيقة للأضواء النموذجية المميزة من مرسيدس-بنز.
ويأتي خط التصميم الخارجي AMG قياسياً في دول مجلس التعاون الخليجي، ويشمل الغطاء الأمامي والخلفي من AMG، وعجلات AMG المعدنية الخفيفة مع 5 عوارض ثنائية وبقطر يبلغ 48.3 سنتيمتر (19 إنش) أو 50.8 سنتيمتر (20 إنش) بمعادن مختلطة (اختياري)، مع تيتانيوم مطلي باللون الرمادي أو الأسود بلمسة شديدة اللمعان، مع إطارات مختلفة الحجم، وشبكة المبرد بفتحات ألماسية الشكل ودبابيس من الكروم، ونجمة مرسيدس المدمجة، وشفرة أحادية بالإيريديوم الفضي غير اللامع مع أجزاء من الكروم.
التصميم الداخلي: لمسات عصرية مع نفحة الكوبيه المميزة
تنسجم نفحة الكوبيه النموذجية والأجواء المحيطة الفاخرة لتؤكد لغة التصميم التي تمزج بين النقاء الحسي والأناقة الديناميكية. وتشتمل العناصر الجمالية المميزة لسيارة GLC كوبيه على لوحة العدادات الرئيسية والكونسول الوسطي مع خطوط انسيابية، ولوحة كونسول كبيرة بقطعة واحدة تمتد بأناقة مذهلة تحت شاشة العرض شبه المدمجة لتُعطي شعوراً لا يُضاهى بالرحابة.
ويعكس خط التصميم الداخلي AMG المتوفر اختيارياً ذلك الالتزام الواضح بأعلى مستويات الديناميكية والأناقة الرياضية. وتتضمن هذه الباقة على سبيل المثال: مقاعد رياضية مع تنجيد بجلد "أرتيكو" الاصطناعي/ ألياف "ديناميكا" الدقيقة مع خيار للمقاعد الرياضية مع تنجيد بجلد ثنائي اللون.
      


كلمات مفتاحية : مرسيدس ،
Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

كيف نضع حد لظاهرة التفحيط؟
  • انشاء حلبة لهواة التفحيط
  • فرض غرامات مالية كبيرة
  • فرض عقوبة السجن
 
>