Chababs | تعرّف إلى جوهرة إفريقيا التي لا يختلف توقيت الصيام فيها أبدًا

تعرّف إلى جوهرة إفريقيا التي لا يختلف توقيت الصيام فيها أبدًا

  • تعرّف إلى جوهرة إفريقيا التي لا يختلف توقيت الصيام فيها أبدًا تعرّف إلى جوهرة إفريقيا التي لا يختلف توقيت الصيام فيها أبدًا
  • تعرّف إلى جوهرة إفريقيا التي لا يختلف توقيت الصيام فيها أبدًا تعرّف إلى جوهرة إفريقيا التي لا يختلف توقيت الصيام فيها أبدًا
17-6-2017


الصوم هذا العام يبدو مختلفًا عن العام المنصرم. هذه العبارة هي من أكثر العبارات التي يسمعها المرء مع حلول شهر رمضان المبارك. ففي ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يبدو الصيام أكثر صعوبة من الاعوام السابقة. 


اختلاف توقيت الصيام والإفطار
توقيت الإفطار وكذلك ساعات الصيام لا تبدو متشابهة بين بلد وآخر، بل ايضًا من عام إلى آخر. فيتبدل توقيت الإفطار والإمساك مع حلول العام الجديد وفقًا لخطوط الطول والعرض. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على كل البلاد العالميّة. ففي إفريقيا يوجد بلد يحمل لقب جوهرة إفريقيا، يقع مباشرة على خط الاستواء، فيتساوى فيه دائمًا الليل والنهار، وبالتالي لا تتغير فيه ساعات الصوم عن أي عام.


12 ساعة صوم
هذه الدولة الوحيدة هي أوغندا. إذ لا يتغير فيها أبدًا توقيت الإفطار والسحور بسبب موقعها الجغرافي، اذ تقع على خط الاستواء، فيتساوى فيها طول الليل والنهار طوال العام، لذلك يصومون 12 ساعة يوميا منذ قدم السنوات وحتى اليوم.


ماذا عن وجبات الإفطار والسحور؟
في أوغندا، يعتبر الموز هو المصدر الأساسي للغذاء بحيث يتم تناوله في وجبات الإفطار والسحور، كما يتم استخدامه في وجبة غذائية تعرف بالماتوكي وهي عبارة عن الموز المطبوخ، بل إنها من أشهر المأكولات التي تعرف بها أوغندا. إلى ذلك، تشتهر أوغندا بالأفوكادو والفول السوداني المطبوخ.


نسبة الإسلام
في أوغندا يوجد ما يُقارب الـ 10 ملايين مسلم يشكلون ما بين 27 بالمئة و30 بالمئة من مجموع عدد السكان. هناك يتم انتخاب المفتي من قِبل الفقهاء والزعماء المسلمين، خلال جلسة خاصة، ويظل في منصبه حتى بلوغه الـ75 عامًا.


موقع أوغندا
أكثر ما يميز أوغندا هو وقوعها على ضفاف بحيرة فكتوريا الشاسعة، جنبًا إلى جنب وجود منابع نهر النيل. والرحلة إلى منبع النيل تعتبر تاريخية. فهي تبعد عن كمبالا ما يقرب من 100كم بالاتجاه إلى كينيا.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

ما هو الشيء الأهم بالنسبة لك عند التخطيط لإجازتك السياحية؟
  • شركة الطيران التي تتعامل معها
  • الفندق ومستوى الخدمة والرفاهية المطلوب
  • الموقع أو البلد الذي تقوم بزيارته
  • النشاطات والرحلات التي تخطط لخوضها في سفرتك
 
>