نادال يبدأ حملته بالفوز على بيرديتش وغوفان يقصي تسونغا في مباريات اليوم الأول لبطولة مبادلة العالمية للتنس

  • نادال يبدأ حملته بالفوز على بيرديتش وغوفان يقصي تسونغا في مباريات اليوم الأول لبطولة مبادلة العالمية للتنس نادال يبدأ حملته بالفوز على بيرديتش وغوفان يقصي تسونغا في مباريات اليوم الأول لبطولة مبادلة العالمية للتنس
  • نادال يبدأ حملته بالفوز على بيرديتش وغوفان يقصي تسونغا في مباريات اليوم الأول لبطولة مبادلة العالمية للتنس نادال يبدأ حملته بالفوز على بيرديتش وغوفان يقصي تسونغا في مباريات اليوم الأول لبطولة مبادلة العالمية للتنس
Chababs 30-12-2016

انطلقت مساء أمس الأول الخميس مباريات النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي، حيث افتتح 4 من أفضل 12 لاعباً على مستوى العالم مباريات اليوم الأول للبطولة، الذي شهد إثارة وحماس طوال فترات المباراتين، واستمتع آلاف الحضور بالفعاليات المصاحبة في "يوم الأطفال" وفي قرية التنس، في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وقدم النجوم الأربعة مستويات رائعة ألهبت حماس الجماهير في الملعب الرئيسي، بما يبشر بما تخبئه المباريات القادمة من إثارة وتشويق.
وفي المباراة الافتتاحية، بات الشاب البلجيكي ديفيد جوفان أول المتأهلين للدور نصف النهائي للبطولة عقب تمكنه من إقصاء النجم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في أول مفاجآت البطولة، وذلك خلال ظهوره الأول في البطولة، ليقابل المصنف الأول عالمياً أندي موراي، فيما استهل النجم الإسباني رافائيل نادال رحلته للدفاع عن لقبه بتخطي عقبة التشيكي توماس بيرديتش وذلك في المباراة الثانية لليوم الأول، ليكمل عقد المتأهلين للدور نصف النهائي لبطولة مبادلة العالمية للتنس ويقابل المصنف الثالث عالمياً ميلوش راونيتش في الدور المقبل.
وقام جوفان في ظهوره الأول بتقديم مباراة متميزة ليتخطى تسونغا حيث تقدم البلجيكي 4-1 قبل أن يقوم تسونغا بعودة سريعة من خلال إرسالات متتالية لتصبح النتيجة 6-6. ليعود بعدها جوفان ويتقدم بنتيجة 7-6  لينهي اللقاء و يحقق الانتصار في المجموعة الثانية بنتيجة 6- 4 منهياً المباراة التي دامت ساعة و35 دقيقة.
وقال جوفان عن مباراته الأولى: "أشعر بالسعادة بعد أدائي اليوم حيث تحسن إرسالي في المجموعة الثانية. حينما أتغيب عن أرضية الملاعب لفترة طويلة، أكون متحمساً دائماً للعودة. أصبحت النتيجة 4-1 في أول 20 دقيقة وكنت أقدم أداء جيد، ورغم العودة السريعة لجو، حافظت على أدائي الجيد حتى النهاية".
وعن مباراة النصف النهائي أمام موراي أضاف جوفان:"حين تشارك في بطولة من هذا النوع، يكون هدفك هو التجهيز للموسم وليس التغلب على تسونغا أو موراي. علينا الاستعداد والشعور بالراحة خلال اللعب استعداداً للموسم القادم. سأقوم غداً أمام أندي بالتركيز على اختبار أدائي، فهدفي الأساسي هنا هو الحفاظ على مستواي والاستمتاع بالمباريات".
وفي المباراة الثانية التي جمعت المصنف التاسع عالمياً رافائيل نادال والمصنف العاشر توماس بيرديتش، استهل نادال حملته للدفاع عن لقب بطولته المفضلة وسط تشجيع كبير من محبيه في الإمارات واستعاد أداءه القوي والسريع، وكانت المباراة في مجملها حيوية، مثلما تمنت الجماهير في ملعب التنس الدولي، واتسمت بالقوة والإثارة في أغلب فتراتها مع أداء نادال الأنيق وقوة بيرديتش. وتقدم نادال 6-0 في أول مجموعة بعد مرور 26 دقيقة فقط قبل أن يحاول بيرديتش العودة في المجموعة الثانية ليصطدم بأداء عنيد من الاسباني الذي أنهى المجموعة الثانية 6-4 لصالحه.
عن هذا الأداء قال نادال: "كان من الصعب لي التصور بأن أقدم أداءً مشابهاً لما قدمته في المجموعة الأولى خصوصاً بعد ابتعادي عن المنافسة لفترة طويلة. أنا سعيد جداً بالعودة للمنافسة والتدرب بشكل جاد. شعرت بسرعة أدائي واتزانه كما حققت الكثير من الفرص الثمينة الليلة".
وعن مباراة النصف النهائي أمام راونيتش أضاف اللاعب: "لقد تحسن ميلوس كثيراً وأصبح يمتلك ارسالاً عظيماً. أرى بأنه لتحقيق مباراة مميزة، علي التركيز الشديد في المباراة القادمة خصوصاً في ارسالاتي".
وأبرزت نتائج اليوم الأول قوة مباريات الدور نصف النهائي لبطولة مبادلة العالمية للتنس، مع مشاركة اللاعبين الست في مباريات اليوم الثاني، حيث ستبدأ المباريات باللقاء الذي يجمع تسونغا مع بيرديتش لتحديد صاحب المركز الخامس، قبل انطلاق المباراة الأولي في الدور نصف النهائي التي تجمع بين جوفان والمصنف الأول أندي موراي، الساعة 5 مساءً، بينما ستعيد المباراة الثانية التي تجمع نادال مع راونيتش إلى الأذهان نهائي العام الماضي الذي جمع بين النجمين وانتهى لصالح نادال.
ويتوفر عدد محدود من تذاكر بطولة مبادلة العالمية للتنس 2016 والتي تبدأ أسعارها من 50 درهماً إماراتياً لمقاعد الفئة الثانية، كما تتوفر باقات الضيافة الحصرية المتاحة وتشمل المأكولات ومشروبات مختارة، بالإضافة إلى مقاعد قريبة من الملعب مع وجود فرصة لقاء وتحية النجوم بأسعار تبدأ من 1400 درهم، والتذاكر متاحة من خلال عبر الموقع الإلكتروني www.ticketmaster.ae وفروع "فيرجن ميغا ستورز" بجميع أنحاء الإمارات، أو في شباك تذاكر مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.
الجدير بالذكر أن فعاليات قرية التنس مجانية ومفتوحة للجميع حتى لغير حاملي التذاكر يومياً طيلة أيام البطولة من الساعة 12 ظهراً، وتستمر النسخة التاسعة لبطولة مبادلة العالمية للتنس حتى يوم 31 ديسمبر الجاري، في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وسيختبر عشاق التنس متعة وحماس اليوم الختامي الكبير، حيث سيتابعون المباراة النهائية التي ستقام الساعة 3 عصراً، لإتاحة متسع من الوقت للاستمتاع باحتفالات العام الجديد في وقت لاحق من هذه الأمسية.
وبفضل فلاش للترفيه، يمكن لعشاق التنس عيش أفضل تجربة ترفيهية على الإطلاق، حيث سيحظى أحد الجماهير يومياً بفرصة لربح بطاقتين ذهبيتين لحضور حفل ليلة رأس السنة لفريق "كولدبلاي" عقب المباراة النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، وذلك عن طريق سحوبات عشوائية* على تذاكر الحضور لجميع المباريات، وسيدخل الرابحون أيضاً سحباً لمقابلة وتحية أعضاء الفريق في أبوظبي خلال حفل ليلة رأس السنة في "باراديس".


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

ما هو الشيء الأهم بالنسبة لك عند التخطيط لإجازتك السياحية؟
  • شركة الطيران التي تتعامل معها
  • الفندق ومستوى الخدمة والرفاهية المطلوب
  • الموقع أو البلد الذي تقوم بزيارته
  • النشاطات والرحلات التي تخطط لخوضها في سفرتك
 
>