بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟

  • بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟ بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟
  • بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟ بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟
  • بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟ بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟
  • بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟ بالفيديو: ما هذا الجنون في أبو ظبي؟
11-3-2016 فرح ياسين

من المعلوم أن طقس الخليج العربي هو حار في غالبيّة اشهر السنة، حيث درجات الحرارة المرتفعة. تلك الدرجات نادرًا ما تنخفض، وإذا حدث ذلك، فيكون انخفاضا نسبيا غير ملحوظ أحيانًا. العواصف التي اعتادت مناطق الخليج العربي أن تشهدها هي رمليّة.

طقس عاصف جدًا

ولكن، ما حدث في ابو ظبي في الساعات القليلة المنصرمة كان مختلفا كليًا. فقد فوجئ الاماراتيون صباحًا بطقس شتوي، لم تشهده أي دولة خليجية من قبل، تساقط غزير للأمطار، ورياح جِد قويّة، ارغمت المواطنين على ملازمة منازلهم. 

حركة البلاد مشلولة

إلى ذلك، أعلنت الشركة المشغلة لمطار أبو ظبي الدولي، إغلاق المطار وتعليق الرحلات الجويّة كافة.  مجلس أبوظبي للتعليم أصدر قرارًا قضى بتعليق الدراسة ليوم واحد من أجل سلامة الطلاب و الاساتذة، كما اعلن سوق أبوظبي للاسهم وقف التداول بسبب سوء الأحوال الجوية.
شركة مطارات دبي قالت إن بعض الرحلات المغادرة لمطارَي دبي الدوليين تأخرت بعض الوقت بسبب سوء الأحوال الجوية، إلا أن العمليات لم تتأثر إلى حد كبير، مؤكدة أن مطار دبي World Central استقبل رحلتين تم تحويلهما من مطار مجاور بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شهدتها البلاد.

أضرار ماديّة وإغلاق طرقات

شرطة ابو ظبي وعلى صفحتها الرسميّة عبر شبكة توتر غرّدت معلنة "توقف حركة السير بالإتجاهين على شارع الشيخ مكتوم بن راشد في منطقة  السمحة بسبب الأمطار الغزيرة، يرجى أخذ الحيطة والحذر". إلى ذلك، نالت أكاديميّة جيمس الاميركيّة نصيبًا وافرًا من العاصفة التي ألحقت بها أضرارًا كبيرة، بفعل الرياح القوية التي شهدتها البلاد. 

تحذيرات من استمرار العاصفة

المركز الوطني للأرصاد والزلازل في الإمارات، حذر من استمرار تكاثر السحب الركامية المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح نشطة إلى قوية أحيانًا، تؤدي إلى اضطراب البحر وإثارة الغبار والأتربة، وتدني الرؤية الأفقية على سطح اليابسة. ناشطو مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا عددًا من الفيديوهات التي وثّقت جنون العاصفة، إليك الفيديو الآتي، 


اشترك في قناتنا على يوتيوب
Loading the player....

يمكنك قراءة المزيد

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

ما هو الشيء الأهم بالنسبة لك عند التخطيط لإجازتك السياحية؟
  • شركة الطيران التي تتعامل معها
  • الفندق ومستوى الخدمة والرفاهية المطلوب
  • الموقع أو البلد الذي تقوم بزيارته
  • النشاطات والرحلات التي تخطط لخوضها في سفرتك
 
>