إليك أفضل 7 مقاه شعبية في دبي

  • إليك أفضل 7 مقاه شعبية في دبي إليك أفضل 7 مقاه شعبية في دبي
  • OWN Café OWN Café
  • Lila Cafe Lila Cafe
  • Fudo Fudo
  • Choix Patisserie and Restaurant par Pierre Gagnaire Choix Patisserie and Restaurant par Pierre Gagnaire
  • Tea Junction Café & Lounge Tea Junction Café & Lounge
  • Reem Al Bawadi Reem Al Bawadi
  • Public-Cafe Public-Cafe
21-7-2014 منير حلاق

المقاهي الشعبية في الشرق الأوسط تجمع الناس لشرب القهوة أو الشاي أو الشيشة، أو حتى لعب الشطرنج وورق اللعب ولعبة طاولة الزهر التي توارثها الأبناء حتى جيلنا هذا.

يبدو أن مدينة دبي رسخت هذه العادة القديمة بضمها عددا كبيرا من المقاهي الشعبية ولكن بحلل عصرية ومختلفة عن بعضها ، ليتجمع فيها الشباب لممارسة العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية التقليدية وشرب ألذ المشروبات الساخنة والباردة وحتى تناول الطعام الخفيف والسناك بما يتناسب مع المقهى.

إليك أفضل 7 مقاه شعبية في دبي اخترناها لكم، تشهد إقبالا كثيفا خصوصا في الشهر الفضيل:

1- Public Cafe:
هناك العشرات من المطاعم المحيطة ببحيرات وحديقة الجميرا، ولكن مقهى "Public Caffe" هو المقهى الشعبي الوحيد في المنطقة الذي يحتضن الشباب ويتصف بروح البساطة العصرية والهادئة في آن واحد، فهو يقدم وجبات طعام سريعة، إضافة إلى ركن للقراء وركن آخر للاعبي "طاولة الزهر" والشطرنج وورق اللعب، كما يتميز بنوافذه الطويلة الضخمة التي تمتد من الأرض إلى السقف ليجعل من الذهاب إليه صباحا متعة لا مثيل لها.

2- ريم البوادي:
 مقهى شعبي يقع في شارع شاطئ الجميرا، يتميز بديكوره الإماراتي التقليدي ورواده الخليجيين الذين يهوون الشيشة ولعب "طاولة الزهر" وشرب القهوة، وفي رمضان يتزين بأحلى الحلل الرمضانية الإسلامية ويقدم مائدة إفطار مميزة.

3- Tea Junction Café & Lounge:
كما يوحي اسمه فهو مقهى لمتذوقي الشاي، هو واحد من المقاهي القليلة في الخليج العربي التي تهتم بجودة الشاي وتقديم أندر أنواع الشاي في العالم. يحتوي على أكثر من 30 صنفا من الشاي النادر، كالشاي الكشميري، والشاي المنغولي، ولا يتم إكمال مراسم الشاي إلا بلعب الشطرنج أو الدومينو أو الأونو وأوراق اللعب بأنواعها، يقع في بور دبي خلف فندق الموفمبيك.


4- Choix Patisserie and Restaurant  للشيف " Pierre Gagnaire":
مطعم شوا للحلويات بقيادة الشيف الفرنسي المرموق " Pierre Gagnaire" يقدم أفضل أجواء المقاهي الفرنسية بحلوياتها الفرنسية الرائعة والقهوة اللذيذة ضمن إطلالة مع أطيب شيشة في دبي على برج خليفة. يقع المقهى في (إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي).

5-  Fudo:
يعد مطعم "فودو" المطعم الوحيد في المدينة الذي يجمع بين السوشي والشيشة، يقدم أجواء المقاهي اليابانية حيث تتناول السوشي "كمازة مسلية"، ويتميز بقسمه الصيفي المكشوف المطل على شاطئ الجميرا والبحر.

6- Lila Cafe:
مقهى مزين باللونين الأرجواني والأسود، يقع جنب متحف الرسوم المتحركة، في مبنى MCN، يتميز بشعبية كبيرة لما يقدمه من أطعمة خفيفة وسريعة وإمكانية لعب الشطرنج والدومينو والأونو إضافة إلى تقديم الهدايا للأطفال، ولديه شرفة تقدم الشيشة اللذيذة والتي يتم تغطيتها في الشتاء.

7- OWN Cafe:
إنه مقهى شعبي يجذب كبار الشخصيات التي تستمتع بأجواء المقاهي الفاخرة، ففي صالته الخاصة للشيشة يقدم شيشة مذهبة إضافة إلى رقعة شطرنج مذهبة أيضا، كما يمتع الضيوف بأطيب الحلويات الفرنسية والقهوة البرازيلية والعربية المميزة. يقع في أبراج بحيرة الجميرا.

يمكنك قراءة المزيد

أجمل 10 مقاه في العالم

لدبي مقاهي ومطاعم تخطت الارقام القياسية في الغرابة والتميز

جولة بين مقاهي القطط في اليابان



Loading the player....

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

ما هو الشيء الأهم بالنسبة لك عند التخطيط لإجازتك السياحية؟
  • شركة الطيران التي تتعامل معها
  • الفندق ومستوى الخدمة والرفاهية المطلوب
  • الموقع أو البلد الذي تقوم بزيارته
  • النشاطات والرحلات التي تخطط لخوضها في سفرتك
 
>