لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس

  • لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس
  • لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس
  • لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس لن تصدّق تاثير البطيخ واللبن على صداع الرأس
17-7-2017 فرح ياسين
الصداع بشتى اشكاله ومسبباته، منتشر بين الناس على اختلاف أعمارهم. فما بين الشخص والآخر، يوجد أحدهم يعاني من ألم في رأسه. في ظل الضغوطات الحياتية والمشاكل اليوميّة، بات تسلل الصداع أكثر سهولة من اي وقت سابق. ولكن وعلى الرغم من إنتشاره، إلا أنه يمكن السيطرة عليه من خلال بعض المأكولات المفيدة، وبعيدًا من العقاقير، التي يُفرِط المرء بتناولها. 

إليك أبرز هذه المأكولات: 

  1. اللبن، صداع الرأس قد يكون سببه حاجتك للكالسيوم. فالدماغ يعتمد على الكالسيوم للعمل بشكل كفوء، لذلك تأكد من أنك تتناول كمية وافرة من المنتجات الغنية بالكالسيوم خلال اليوم وكوب اضافي من اللبن الزبادي عند الشعور بالصداع.
     
  2. البطيخ، الجفاف هو سبب رئيسي للاصابة بالصداع، لذا وبدلاً من الاعتماد على الادوية لتخفيف الصداع، يمكنك تناول البطيخ. فالفواكه والخضار المختلفة مثل التوت، الخيار، الشمام، الطماطم، والخس تحتوي على كمية وافرة من الماء بالاضافة الى المعادن الضرورية، مثل المغنيسيوم، التي تمنع الاصابة بالصداع.
     
  3. القهوة، تساعد القهوة على رفع الطاقة وضخ الدم في الشرايين، ولكن الافراط في تناول القهوة يمكن أن يعكس النتائج الايجابية. فالكافيين مدر للبول ويمكن أن يزيد من حدة الصداع، لذا يجب تناول كوب إلى كوبان من القهوة في اليوم للتخلص من الصداع، ولكن أي كوب اضافي سوف يزيد من الصداع والتوتر والعصبية. فالاعتدال واجب
     
  4. سلطة السبانخ، تناول السبانخ يساعد في تخفيف ضغط الدم، ومنع الاصابة بالصداع الناجم عن تناول الكحول والتخفيف من وجع الصداع، لذلك استبدل اوراق الخس بالسبانخ في السلطة لزيادة المنفعة الغذائية والتخلص من الصداع الحاد.
     
  5. الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، اتباع حمية غذائية مع القليل من الكربوهيدرات عادة ما يسبب الصداع، وذلك لأن نقص الكربوهيدرات في الجسم يدفع الجسم لاستهلاك الجليكوجين المخزّن والذي يعتبر المصدر الرئيسي لإمداد الدماغ بالطاقة، ونقص الطاقة هي إحدى مسبّبات الصداع. لذلك اذا كنت تتبع حمية غذائية وأحسست بالصداع فعليك بتناول الكربوهيدرات الصحية، التي تتوفر في الخبز المصنوع من القمح الكامل أو الفواكه

Loading the player....

يمكنك قراءة المزيد

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

هل ستؤثر المشاكل السياسية داخل إسبانيا، وطلب مقاطعة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا على أداء مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني؟
  • نعم
  • كلا
 
>