إقضِ على التعرّق من خلال الخضروات وزيت الزيتون

  • إقضِ على التعرّق من خلال الخضروات وزيت الزيتون إقضِ على التعرّق من خلال الخضروات وزيت الزيتون
  • إقضِ على التعرّق من خلال الخضروات وزيت الزيتون إقضِ على التعرّق من خلال الخضروات وزيت الزيتون
17-7-2017 فرح ياسين
مما لا شك فيه أن المعضلة الحاليّة الاكثر إزعاجًا في حياة الناس جميعًا هي معضلة التعرّق، ذلك أنه في فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة، يتصدّر التعرّق واجهة اهتمامات الناس الذي يسعون لإيجاد حلول للتخلّص منها. 
يقول الخبراء هناك أطعمة معينّة تساعد في تحسين رائحة الجسم خلال فترة النهار، وتقلل من رائحة العرق السيئة ومن أشهرها النعناع الأخضر والريحان والكزبرة والبقدونس. تعتبر هذه الأنواع من الخضراوات معطرات طبيعية للجسم لاحتوائها على زيوت عطرية، إضافة الى بعض أنواع المكسرات كالسوداني والفستق واللوز والبندق التي تتخلص من الرائحة غير المرغوب فيها في الجسم.
 

إليك في الآتي أبرز الأطعمة التي تمنع التعرّق من التسلل إلى حياتك: 

  1. الأطعمة الغنية بالكالسيوم، إنّها من أبرز الأطعمة التي تخفف التعرق كما أنّها مفيدة جدًا للجسم ذلك أنها تمدّه بالكالسيوم، منها اللوز واللفت والخضراوات الورقية، بالإضافة الى الحليب ومشتقاته.
     
  2. الخضراوات، تحتوي الخضراوات على كمية كبيرة من الماء كما الكالسيوم. لذلك من المفيد بناء النظام الغذائي اليومي عليها لمحاربة التعرق في الجسم.
     
  3. زيت الزيتون، يساهم هذا الزيت في التخفيف من التعرق في الجسم لأنه يحوي على مضادات للأكسدة وتجعله قادرًا على السيطرة على البكتيريا المسؤولة عن التعرق.
     
  4. الموز، يحتوي الموز على كميات عالية من البوتاسيوم مما يجعل منه فاكهة مرطبة للجسم. من ناحية أخرى، يعزز عملية الهضم مما يحول دون بذل الجسم جهدًا كبيرًا فلا يفرز المزيد من العرق.
     
  5. الليمون، حامض الستريك الموجود في الليمون يقضي على البكتيريا، وهو أيضًا يعمل بمثابة مزيل العرق الطبيعي. إلى ذلك، فإنَّ استعماله سهل، فكلّ ما عليك فعله هو تقطيع الليمون إلى نصفين، وفرك تحت الإبط مثلاً، وإبقاؤه على جسمك مدّة 20 دقيقة.

Loading the player...

يمكنك قراءة المزيد

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

هل ستؤثر المشاكل السياسية داخل إسبانيا، وطلب مقاطعة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا على أداء مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني؟
  • نعم
  • كلا
 
>