العطل الطويلة تؤدي إلى أمراض خطيرة

  • العطل الطويلة تؤدي إلى أمراض خطيرة العطل الطويلة تؤدي إلى أمراض خطيرة
  • العطل الطويلة تؤدي إلى أمراض خطيرة العطل الطويلة تؤدي إلى أمراض خطيرة
16-7-2017 فرح ياسين

أي واحد منا في هذا العالم يحتاج من وقت إلى آخر للراحة والاستجمام. فالراحة كفيلة باستعادة نشاطه الجسدي والفكري الذي كان العمل استنفده بالكامل. الإجازة من العمل أو الدراسة مطلوبة لكل إنسان، كيف لا وهي التي تعيد ضخّ الحيويّة من جديد في حياته. ولكن ما رأيك إن علمت أن الإجازة الطويلة ليست مفيدة للجسم؟!


النشاط البدني ضروري


في هذا السياق، توصّل عدد من علماء الصحة إلى نتائج تبيّن أن العطل الطويلة، أو الامتناع عن القيام بأي نشاطات بدنية أو ذهنية، لها آثارها السلبية على الحالتين الصحية والعقلية للإنسان.


العطل الطويلة تزيد الدهون


بحسب العلماء البريطانيين فإن "قضاء العطل الطويلة أو الاستجمام على الشواطئ من دون القيام بأي أنشِطة بدنية أو ذهنية، من الممكن أن يزيد من احتمال الإصابة بأمراض خطيرة قد تتسبب بالوفاة المبكرة، فأثناء تلك العطل يفقد الجسم قِسمًا من كتلته العضلية وتزداد نسب الدهون المتراكمة فيه".


النوم مُضِر أيضًا


أما علماء جامعة إرلنغن الألمانية فاشاروا إلى أن "النشاط الدماغي يتراجع أثناء الراحة بمعدل ملحوظ، وقضاء فترات طويلة من دون القيام بأي عمليات ذهنية من الممكن أن يؤدي إلى تدهور القدرات الإدراكية مع الوقت، كما أن النوم لساعات طويلة أكثر من 9 ساعات أثناء العطل له تأثيراته السلبية على الصحة أيضًا".


لا تستسلم للإجازة


العديد من الدراسات كانت تحدثت عن مخاطر انخفاض النشاط البدني والذهني. فمنذ مدة، أكد علماء من جامعة ليفربول البريطانية أن الاستجمام أو الاستلقاء على الشواطئ لفترات طويلة قد يسببان الوفاة المبكرة أحيانا. الابحاث أظهرت أن الأشخاص أثناء الاستجمام وقضاء العطل لا يغيرون عاداتهم الغذائية، وفي الوقت نفسه يقل نشاطهم الحركي بمعدل 80% تقريبا، ما يؤدي إلى قصور العضلات وتراكم الدهون الضارة في الجسم، لذلك نصحوا بالمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية والقيام بالنشاطات المختلفة حتى خلال الإجازات.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

هل ستؤثر المشاكل السياسية داخل إسبانيا، وطلب مقاطعة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا على أداء مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني؟
  • نعم
  • كلا
 
>