لن تصدّق تأثير المكسرات الإيجابي على القلب

  • لن تصدّق تأثير المكسرات الإيجابي على القلب لن تصدّق تأثير المكسرات الإيجابي على القلب
  • لن تصدّق تأثير المكسرات الإيجابي على القلب لن تصدّق تأثير المكسرات الإيجابي على القلب
16-7-2017 فرح ياسين

مما لا شك فيه ان المكسرات هي واحدة من المأكولات التي يتناولها المرء بشكل شبه يومي في حياته، ذلك أن طعمها لذيذ جدًا، وتجعل الجلسات أكثر تسلية. ولكن ما لا تعرفه عن المكسّرات أنها مفيدة للقلب، ذلك أنها تحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية. فالدهون والألياف والبروتينات الموجودة في جميع أنواع المكسرات، إضافة الى الحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنسيوم، تساهم في تعزيز نشاط الجسم ومناعته وتحميه من الأمراض.


الكميّة المسموح بها يوميًا


ولكن هذا لا يعني أن يُفرط المرء بتناولها، بل لا بد من تناول المكسرات بكمية لا تتجاوز الـ 25 غرامًا يوميًا، أي ما يُعادل قبضة اليد بحفنة من المكسرات. خبيرة في التغذية قالت إنه وعلى الرغم من أن المكسرات تحتوي على دهون بنسبة 40 إلى 70%، إلا أن محتوى الأحماض الدهنية غير المشبعة فيها عالٍ جدًا، وهي دهون مفيدة للصحة.


تحد من ارتفاع الكوليسترول


انطلاقًا من هنا، فإن تناول المكسرات بانتظام، لا سيّما البندق والجوز، يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ما يحد بدوره من خطر الإصابة بالأزمات القلبية.


غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن


من ناحية أخرى، تضم المكسرات كمًا هائلًا من الفيتامينات والمعادن، اذ انها غنية بفيتامين E وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، فضلاً عن أنها غنية بالألياف الغذائية المفيدة للهضم، والتي تساعد على الشعور بالشبع.


حذار الإفراط في تناولها


على الرغم من ذلك، فقد حذرت خبيرة التغذية من الإفراط في تناول المكسرات بسبب محتواها العالي جدًا من الطاقة، اذ إن 100 غرام من البندق يحتوي على كمية من الدهون تعادل نصف عبوة من الزبد. لذا ينبغي تناول المكسرات بكمية لا تتجاوز 25 غرام يوميًا، أي ما يعادل تقريبًا قبضة اليد من المكسرات.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

هل ستؤثر المشاكل السياسية داخل إسبانيا، وطلب مقاطعة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا على أداء مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني؟
  • نعم
  • كلا
 
>