وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل

  • وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل
  • وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل
  • وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل وسيلة التخلّص من ألم الصداع موجودة في كل منزل
20-2-2016 فرح ياسين

صغيرا كان المرء أم كبيرا، لا شك بأنه يعاني بين الحين والآخر من ألم صداع الرأس. الصداع تحوّل إلى مرض العصر، حتى بات أمرًا طبيعيًا. ولكن وعلى الرغم من كونه أمرًا بديهيًا في الحياة، إلا أن ذلك لا يعني أن السيطرة على الم الصداع هي مسألة عادية، ذلك أن كثرة تناول المسكنات، تقلل من استجابة المرء لزيادة الجرعات أو تغيير العقاقير، و بالتالي يصبح الامر أكثر صعوبة. 

طريقة فعّالة لا بد من أن تختبرها

ولكن العلم الذي يقوم بتطوير نفسه بشكل مستمر، توصّل إلى اسلوب خلّاق من أجل التخلّص من الصداع بشكل سريع، من دون الحاجة للجوء إلى العقاقير. طبيبة مختصّة قالت إن التغلب على الم الصداع بات أمرًا سهلًا وذلك من خلال وضع قلم رصاص بين الأسنان، كحل جِد فعّال للتخلص منه من دون الحاجة إلى تناول المسكنات.

سبب الصداع

الطبيبة جين ليونارد قالت لصحيفة بريطانية، إن معظم أنواع الصداع التي تنتاب الإنسان سببها عصبي ناجم عن الشعور بالضغط، الإرهاق، التوتر أو الإحباط. فالصداع ينجم عادة من تشنجات العضلات في الوجه والرقبة والفكين وفروة الرأس، وهي تكون مرتبطة أيضًا بعضلات الفك، التي قد تدل على التهاب مفصل الفك أو خلل المفصل الصدغي الفكي، الذي يحدث بفعل انقباض الفك أو صرير الأسنان أثناء النوم.
الطبيبة قالت إنه لا بد من البحث عن السبب الرئيسي للصداع، والذي يكون عادة ما يكون قلق أو توتر، مؤكدة ضرورة استشارة الطبيب في حال تجاوز الأمر الحد المعقول.

طريقة اخرى ناجعة

الطبيبة أشارت إلى أن وضع قلم الرصاص بين الأسنان، من دون الضغط عليه يمكن أن يساعد في ارتخاء عضلة الفك، وبالتالي تخفيف حدة الصداع الناتج عن التوتر. الأخصائية قالت إن تدليك الفك والجبين بلطف يمكنه أيضًا أن يساهم في الحد من الصداع.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

هل ستؤثر المشاكل السياسية داخل إسبانيا، وطلب مقاطعة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا على أداء مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني؟
  • نعم
  • كلا
 
>