كيف تتحكم بشهيتك خلال حميتك الغذائية

Chababs 27-9-2012

كيف تتحكم بشهيتك خلال حميتك الغذائية

هل تشعر بالجوع، لكنك تتبع حمية غذائية ولا تريد إفسادها؟ لبِّ رغبتك بوجبة صحية خفيفة ومغذية، وهكذا تتحكم بشهيتك دون زيادة في الوزن.

يقدم إليك موقع "رائد" هذه اللائحة التي من خلالها ستسدّ جوعك:

- عندما تشعر بالجوع يمكنك سد جوعك بتناول الخيار. فنصف كوب من شرائح الخيار يحتوي على 8 سعرات حرارية ولذلك ستشعر بالشبع مباشرة ولن تضطر لتناول كميات كبيرة منه.

- تناول بعض حبات الجوز، سيمنحك البروتين والدهون الصحية الموجودة في الجوز الشعور بالشبع.

- تناول الخضروات على انواعها بحسب رغبتك مثل الجزر أو البازلاء.

- سدّ جوعك بكعك الفشار التي تحتوي على 35 سعرة حرارية، أو تناول كوباً من الفشار مع شريحتين من الجبنة القليلة الدسم.

- امزج نصف كوب من العنب الأحمر مع أوقية من الجبن تحتوي على 159 سعرة حرارية. هذا المزيج السكري المالح هو خير بديل من أي وجبة خفيفة أخرى وسوف يمنعك من تناول المزيد من الطعام. يحتوي الجبن على البروتين بينما يحتوي العنب على كميات جيدة من فيتامين ج وك.

- إذا كنت حائراً بين تناول الأطعمة السكرية أو المالحة، فجرّب هذا المزيج: الزبادي مع رقائق الذرة. فهذا المزيج كفيل بالقضاء فوراً على الجوع وملء معدتك بالبروتين والألياف.

- أما أفضل وجبة خفيفة تكبح شهيتك فهي حبة موز مع ملعقة من زبدة الفول السوداني وهذه الوجبة تحتوي على 199 سعرة حرارية فقط. فالموز كما هو معروف غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم وفيتامين ب 6 وفيتامين سي. أيضاً ستحصل على جرعة جيدة من الدهون الصحية للقلب الموجودة في زبدة الفول السوداني.









Loading the player....

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

هل ستؤثر المشاكل السياسية داخل إسبانيا، وطلب مقاطعة كتالونيا الاستقلال عن إسبانيا على أداء مشاركة برشلونة في الدوري الاسباني؟
  • نعم
  • كلا
 
>