تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم

  • تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم
  • تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم
  • تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم
  • تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم تعرّف إلى الشركات الأكثر إبداعًا في العالم
9-1-2017 فرح ياسين

في بريطانيا تبدو الشركات المُبدِعة كثيرة ومتعددة، ولهذا كان لا بد من تصنيفها بحسب أولوياتها واكثرها ريادة. إنطلاقًا من هنا، صدر تقرير عالمي تناول في خلاله ابرز الشركات المبدعة في بريطانيا.  

شركات رائدة من مجالات متعددة 

التقرير وضع على لائحته شركة صممت تطبيقًا ضد الشخير، وشركة انتاج تلفزيوني وشركة ناشئة للطباعة ذات الأبعاد الثلاثية ضمن الشركات الخمسين الأكثر ابداعا في بريطانيا 
مؤشر هذا العام للشركات المبدعة ضم استديوهات العاب وشركات لانتاج الأفلام الوثائقية واخرى لتصميم التطبيقات على اختلافها في فئة الشركات الأكثر نجاحا. ومن بين هذه الشركات توجد ثماني شركات لتطوير الألعاب وسبع شركات لانتاج الأفلام الوثائقية وخمس شركات لتصميم التطبيقات.

الإعلام في الصدارة

الصدارة كانت من نصيب شركات الانتاج السينمائي الوثائقي الصاعدة، شركة Nine Lives Media التي تعمل مع القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني وبي بي سي والقناة المستقلة ITV. ايراداتها تبلغ 3.3 مليون جنيه استرليني سنويًا

شركات ذات تقنيّة ذكيّة

القائمة ضمّت كذلك شركة Braci التي أنتجت تطبيقا يرصد الشخير، ويدفع صاحبه النائم الى تغيير وضعيّة نومه دون إيقاظه، إضافة إلى شركة MakerClub التي تهتم بالطباعة ذات الابعاد الثلاثيّة. 

من هي لجنة التحكيم

تلك الشركات حققت نموا استثنائيا، واثبتت قدرة ابداعية متميزة ، وقد قالت لجنة التحكيم انها مرشحة لأن تكون شركات رياديّة في المستقبل. لجنة التحكيم التي اختارت الشركات ضمّت، رئيسة وكالة ميديا كوم للاعلام كارين بلاكيت، ومحرر القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني اسحاق دينسو، ومدير فيس بوك في بريطانيا وايرلندا ستيف هاتش. 

شركات تسويقيّة

ومن الشركات العشر الأولى التي وقع عليها الاختيار شركة Mihaibao التي تساعد المتسوقين الصينيين على شراء بضائع غربية فاخرة. تهدف الشركة التي أُنشأت عام 2014 الى المساعدة في كشف المزورين وضمان شراء المستهلكين الصينيين البضاعة الأصليّة

شركات توصل اجتماعي، و ألعاب 

ومن الشركات التي اختارتها لجنة التحكيم ضمن العشر الأولى شركة ستاش متريكس Stash Metrics المختصة بتحليل شبكات التواصل الاجتماعي.  هذه المؤسسة تساعد شركات التسويق في فهم طريقة الوصول الى المستهلك عبر شبكة الانترنت.  
الشركة الأخرى المتميزة بابداعها شركة شارك انفيستيد كاسترد Shark Infested Custard  لألعاب الاستديو التي لا تهدف الى انتاج العاب استديو ناجحة تجاريا فحسب، بل تساعد المطورين الناشئين على انشاء استديوهات العاب جديدة. رئيس الشركة ستيفن هاكل، أمِل ان يكون عام 2016 أكثر نجاحا وقال "إن استديو العاب الشركة مستمر في النمو".
شركة الألعاب الأخرى التي لفتت انظار لجنة التحكيم هي شركة ثامفود Thumbfood التي تتيح للاعب، إمكانيّة اختيار الطريقة التي يريد التفاعل مع المنتوج سواء أكان جهازا أو من خلال تطبيق.  


Loading the player...

يمكنك قراءة المزيد

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>