Chababs | جوجل توقِف قراءة رسائل الجيميل

جوجل توقِف قراءة رسائل الجيميل

16-7-2017 فرح ياسين

جوجل توقِف قراءة رسائل الجيميل
تتحضّر شركة جوجل للتوقف عن قراءة رسائل Gmail الخاصة بالمستخدمين من أجل المساهمة في بيع الإعلانات. هذا التغيير أعلنه محرك البحث الإلكتروني الأسبوع المنصرم لينهي هذا الإجراء منذ عام 2004. انتقادات كثيرة وُجِهت الى جوجل على خلفية هذه الممارسة لا سيما من قِبل المدافعين عن الخصوصية، واسفرت عن عزوف البعض عن استخدام هذه المنصة.


الاعتماد على برمجيات


جوجل استخدمت هذه الطريقة سابقًا لعرض الإعلانات المستهدفة، وذلك بحسب أذواق أو رغبات المستخدمين. فبدلاً من إجراء عملية مسح لمحتوى رسائل البريد الإلكتروني، سوف تعتمد الشركة على برمجيات ستحدد من خلالها أي الإعلانات التي يجب ظهورها لكل مستخدم من الـ1.2 مليار مستخدم لديها. فعلى سبيل المثال سوف تظهر الإعلانات من خلال تحليل الكلمات الرئيسية في الرسالة.


إجراءات ضد المحتويات العنيفة


على صعيد آخر، قالت شركة جوجل إنها ستنفّذ المزيد من الإجراءات لتحديد أي محتوى إرهابي يحرّض على العنف أو التطرف وحذفه على منصتها يوتيوب. جوجل أشارت إلى أنّها ستتخذ موقفًا أكثر صرامة تجاه المقاطع المصوّرة التي تحتوي على محتوى متعصّب، أو تستخدم الدين في التحريض من خلال إصدار تحذير، حتى وإن لم تكن تنتهك السياسات بصورة واضحة.


مزيد من الموظّفين


إلى ذلك، ستوظف الشركة المزيد من الموارد الهندسية، وستزيد استخدام التكنولوجيا للمساعدة في تحديد المقاطع المصوّرة المتطرّفة، بالإضافة إلى تدريب مصنّفي محتوى ليحددوا سريعًا مثل هذا المحتوى ويقوموا بحذفه. متحدّث باسم جوجل قال: "في الوقت الذي عملنا فيه نحن وآخرون على مدار سنوات لتحديد وحذف المحتوى الذي ينتهك سياساتنا، فإن الحقيقة المزعجة هي أننا كصناعة، ينبغي أن نعترف أننا نحتاج إلى عمل المزيد الآن".


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>