منعًا لخسارة محتوياتك إليك خيارات النسخ الاحتياطي التي لا تعرفها

16-7-2017 فرح ياسين
منعًا لخسارة محتوياتك إليك خيارات النسخ الاحتياطي التي لا تعرفها
الاحتياط واجب في حياة المستخدمين جميعًا. لا يُمكن للمستخدم أن يستكمل حياته إن لم يستعد دائمًا للضياع، وبالتالي يستفيد من ميزة النسخ الاحتياطي الموجوددة في شتى الأجهزة. كثيرًا ما يحتاج المستخدم لحفظ نسخة احتياطية لملفات مهمة. ولهذا الغرض يوفر نظام ويندوز للمستخدمين الكثير من الخيارات للقيام بذلك، إلا أنه يجب عليهم أن يفرّقوا بين أنواع النسخ الاحتياطي على نظام ويندوز حيث توجد العديد من الأنواع والتي نوجز لك أهمها في الآتي: 
 
نسخ احتياطي لسلامة الاستعادة، يعتبر من الأمور المهمة جدًا بنظام التشغيل، ويرعى سلامة نظام ويندوز، والعودة بالزمن إلى الوراء في حال حدوث مشكلة بعد حدث معين، فهو يعتبر مفيدا عند تثبيت بعض البرامج التي يعتقد المستخدم أنها قد تضر الجهاز. هذه الخاصيّة تعود بنظام ويندوز إلى تاريخ سابق الأمر الذي يمكّن المرء من المحافظة على شتى ملفاته. 
 
نسخ احتياطي للملفات Backup، إنه عبارة عن نسخة احتياطية على نظام ويندوز خاصة بمختلف أنواع الملفات والمجلدات الخاصة بالمستخدم، يمكن حفظها على القرص الصلب أو على قرص صلب آخر، وتعتبر هذه النسخة مفيدة للغاية عندما يقوم الويندوز بتحديث الملفات والأقسام المحددة لحفظ أي تجديدات أو تغييرات تطرأ عليها.
 
نسخ احتياطية لنظام ويندوز، يمكن القيام بهذا الأمر على نظام ويندوز عبر System image في الويندوز حيث يتم حفظ صورة كاملة من ملفات النظام الأساسية كمجلد Windows بما في ذلك البرامج المثبتة والإعدادات، وهي تعتبر مفيدة في حالة تلف نظام ويندوز، فتقوم بإعادته مرة أخرى، أو عند مواجهته لإحدى مشاكل الإقلاع وغيرها، إلا أنه يختلف عن النوع السابق في كونه يقوم بعمل نسخة احتياطية من النظام بالكامل بجميع أقسامه ولا يمكن هنا تحديد ملفات ومجلدات معينة.

Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>