Chababs | هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل

هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل

  • هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل
  • هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل
  • هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل هل انكسرت شاشة هاتفك؟ لا تقلق هذا الحل
16-7-2017 فرح ياسين
كل واحد منا تعرّض في حياته على الاقل مرّة واحدة لكسر شاشة هاتفه الذكي الذي وما إن يحل حتى يُصعّب  على المستخدم التعامل مع الهاتف، وبالتالي صعوبة استرجاع الملفات أو الصور أو غيرها من الأشياء المحفوظة على الهاتف الذكي، لا سيّما إذا كانت هذه الملفات محفوظة على ذاكرة الهاتف وليس على بطاقة الذاكرة.
 

إن تعرّضت شاشة هاتفك للكسر، فإليك الخطوات المُساعِدة الآتية التي تمكّنك من استعادة ملفاتك:  

 
توصيل الهاتف بالحاسوب عبر USB، إذا كانت شاشة الهاتف محطمة تمامًا، فيمكن توصيل الهاتف الذكي بالحاسوب من خلال منفذ USB لاستخراج كل البيانات والملفات من الهاتف بسهولة، إلا أن هذه الطريقة لا تكون فعالة بشكل كبير عند حماية الهاتف بقفل PIN والذي يتطلب من المستخدم إدخال رمز المرور لكي يتمكن من استعراض الملفات على الكمبيوتر، وهو الأمر الذي يصعب القيام به في حال كسر الشاشة.
 
استخدام التلفزيونات الذكية، تُعتبر التلفزيونات الذكية من الأدوات المفيدة أيضًا، ويمكن استغلالها للتعامل مع هذه المشكلة، بالطريقة التي يتم استخدام أجهزة الحاسوب بها، ويمكن استخدام شاشات التلفزيون كشاشات للهاتف، وبالتالي يمكن نقل الملفات أو القيام بأي شيء عبر الهاتف بكل سهولة خاصة إذا كانت الشاشة مُحطَمة بالكامل.
 
الاعتماد على برنامج Kies، إن كنت تقتني احد هواتف سامسونج، فيمكنك الاستعانة بتطبيق Samsung Kies والذي يتيح لك القدرة على التحكم في بيانات الهاتف وملفاته بكل سهولة عبر جهاز الحاسوب، وهو يعتبر من البرامج ذات الاستخدام السهل. فكل ما يحتاجه المستخدم هو توصيل الهاتف بالحاسوب وفتح البرنامج، وسيكون بمقدور المستخدم التحكم بالهاتف بشكل كامل من خلال البرنامج.
 
استخدام ماوس، إن توقفَت ميزة اللمس على هاتفك من دون حدوث كسر بشاشة الهاتف، فانت حتمًا ستستمر في رؤية محتويات الهاتف من دون التحكم بها، لذلك يمكنك استخدام ماوس خارجي وإيصاله لكي تتمكن من التحكم بالهاتف بسهولة.

Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>