Chababs | فيس بوك تعتذر من المعلنين وتعِد بالتعويض

فيس بوك تعتذر من المعلنين وتعِد بالتعويض

19-6-2017 فرح ياسين

فيس بوك تعتذر من المعلنين وتعِد بالتعويض

أعلن تطبيق فيس بوك استعداده لتقديم تعويضات للمعلنين بعدما عثرت الشركة على خلل أدى إلى إساءة توزيع بعض الضغطات على إعلانات الفيديو الدائرية، التي تظهر واحدة تلو الأخرى في الموقع بشكل أشبه بالـSlideshow. 

تأثيرها على مستخدمي الهواتف

هذه الثغرة لم تؤثر سوى على وحدة الإعلانات الدائرية التي يختار المعلن عرض الأسعار على ضغطات الروابط، أو للأشخاص الذين كانوا يستخدمون متصفحات الويب للهواتف الذكية فقط.

فيس بوك تعتذر

فيس بوك وفي هذا الصدد قالت: "في هذه الحالات، بدلا من أن تتم محاسبة المعلنين عند ضغط المستخدمين على الروابط، كان يتم حسابهم عند ضغط أي شخص على مقاطع الفيديو لتكبيرها ومشاهدتها، لذا سيحصل المعلنون على رصيد كامل مقابل الرسوم التي تسبب بها سوء توزيع هذه الضغطات". وأضافت فيس بوك: "بمعزل عن عدد مرات الخطأ، فإننا نأخذ جميع الأخطاء على محمل الجد ونعتذر عن أي إزعاج قد سببه هذا الأمر".

متى ظهرت هذه الثغرة؟

هذه الثغرة ظهرت أثناء استخدام متصفحات الويب على الهواتف الذكية، وليس على سطح المكتب أو تطبيق فيس بوك، إذ يستخدم معظم المستهلكين فيس بوك عبر التطبيق المتاح على هواتفهم، كما أن نسبة ظهور الإعلان على متصفح ويب الهواتف الذكية تشكل نسبة صغيرة من إجمالي عدد مرات ظهور الإعلانات في فيس بوك.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>