Chababs | فيس بوك يجعل التواصل بين البشر أكثر سهولة

فيس بوك يجعل التواصل بين البشر أكثر سهولة

18-6-2017 فرح ياسين

فيس بوك يجعل التواصل بين البشر أكثر سهولة
يعمل موقع فيس بوك على دراسة أساليب جديدة للترجمة، ستكون أسرع تسع مرات من مواقع الترجمة المنافسة. تقول المواقع إن هذه الخطوة هي قيد الدراسة حاليًا ولم يتم تنفيذها بعد.


مزيد من الوقت لتنفيذها


أحد مهندسي فيس بوك قال في حديث صحافي، إن الفكرة قد تستغرق بعض الوقت قبل خروجها إلى أرض الواقع. وأضاف، "عملية الترجمة ليست بالسهلة، سيّما وأنها تتطلب قاعدة بيانات ضخمة. ولإخراج هذه البيانات وملاءمتها مع بيئتها الحقيقية يتطلب الأمر جهدًا كبيرًا ونحن حاليًا ندرس الأمر مع فريق المطورين بالموقع".


المهندس قال، "لم يستثمر المطورون الكثير من الوقت لتحسين جودة الترجمة. نحن سنعمل على تطوير أدائها وتسريع الخدمة من خلال حسن استغلال الشبكات العصبية".


وظائف شاغِرة


وفي سياق منفصل، كانت فيس بوك قد أعلنت إستعدادها لتوظيف ثلاثة آلاف شخص، لمراجعة المقاطع المصوّرة للجرائم وعمليات الانتحار، في أعقاب بث عمليات قتل على الهواء مباشرة عبر المنصّة. سينضم الموظفون الجُدد إلى 4500 موظف موجودين بالفعل للقيام بمثل هذه المراجعة.


محاولات حثيثة من فيس بوك


شركة فيس بوك كانت قد واجهت مؤخرًا انتقادات لعدم قيامها بما يكفي لمنع نشر مقاطع مصورة، مثل جريمة القتل التي وقعت في كليفلاند وقتل رضيعة في تايلاند، على الموقع. المقاطع المصوّرة والمشاركات التي تتمحور حول العنف، تُنافي شروط الخدمة الخاصة بفيس بوك، لكن في معظم الحالات يتوجّب على المستخدمين إبلاغ الشركة بالمقاطع لمراجعتها واحتمال إزالتها.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>