Chababs | خطوات بسيطة لصوَر ذات دقّة خياليّة

خطوات بسيطة لصوَر ذات دقّة خياليّة

  • خطوات بسيطة لصوَر ذات دقّة خياليّة خطوات بسيطة لصوَر ذات دقّة خياليّة
  • خطوات بسيطة لصوَر ذات دقّة خياليّة خطوات بسيطة لصوَر ذات دقّة خياليّة
17-6-2017 فرح ياسين

من أكثر الأمور التي يتميّز بها هاتف أيفون عن غيره هي الصورة المميّزة ذات الدقة الواضحة، والتي تبدو أشبه بالمرآة في كثير من الأحيان. وفي هذا السياق قالت مجلة "ماك آند آي" الألمانية ان الهواتف الذكية الحديثة أصبحت بمثابة كاميرات مدمجة ومختبر للصور في جهاز واحد، حيث تتضمن العديد من الوظائف المتطورة، مثل مثبت الصورة وتسجيل الفيديو فائق الوضوح والكثير من الإمكانيات اللاحقة لتحرير الصور.


خطوات بسيطة لصور رائعة
المجلّة أكدت أنه من خلال بعض الاساليب البسيطة والاستعانة بالتطبيقات المناسبة، فإنه يمكن للمستخدم الحصول على صور رائعة بواسطة كاميرا الهاتف أيفون. ولكي يتمكن المستخدم من التقاط صور واضحة عليه اتخاذ وضعيّة مريحة، لكي تبدو الصورة ثابتة، جنبًا إلى جنب استخدام بعض التطبيقات المقدّمة من الشركات الأخرى مثل Camera+ أو ProCamera للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل. 


لا بد من المسافة البعيدة
وحتى لا تظهر صور البورتيريه بشكل مشوّه، مثل ظهور الأنف بحجم كبير أو الوجه بمظهر غير لائق، فإنه يجب التقاط صور البورتيريه من مسافة بعيدة من أجل الحصول على نتائج رائعة، حيث يعود ذلك إلى البعد البؤري القصير للكاميرا، والذي يؤدي إلى تشوه الصورة .


البيانات مهمة أيضًا
المجلة الألمانية لفتت إلى ضرورة التعلم من بيانات الصور الجيدة، فهناك بعض التطبيقات مثل ViewExif التي تعرض للمستخدم بيانات الميتا المتعلقة بالصورة، مثل فتحة العدسة ومدة التعريض والإعدادات الأخرى.


وظائف أخرى لا بد من الإستفادة منها
بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المستخدم الاستفادة من الوظائف الإضافية المتوافرة في تطبيق الصور، حيث تظهر في تطبيق الصور أيقونة مستديرة مع ثلاث نقاط أعلى الجانب الأيسر، وإذا كانت هناك تطبيقات أخرى للكاميرا والصور مثبتة على الهاتف الذكي، فإنه يمكن استدعاء الكثير من وظائفها من هذا الموضع أو يمكن للمستخدم مواصلة تحرير الصورة في التطبيقات الأخرى.


Loading the player...

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>