Chababs | لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة!

لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة!

  • لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة! لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة!
  • لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة! لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة!
  • لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة! لا تفتح الملفات التي تصِلك على واتس اب، إنها خطِرة!
10-1-2017 فرح ياسين

يكاد لا يمر يومًا دون أن ينشغل المرء بهاتفه الذكي، الذي ومن خلاله يتواصل مع الآخرين، يُنجِز أعماله، وكذلك يمضي بعضًا من اللهو في رِحابه. الهاتف الذكي يختصر بتفاصيله الكثير من الامور التي يطلبها المستخدم، ولكنه على المقلب الآخر، هو ليس بمنأى عن الاختراقات التي تسببها بعض التطبيقات المتناثرة هنا وهناك. 

ملفات تشكّل خطرًا على الواتس اب

تلك الفيروسات باتت تشكّل تهديدًا حقيقيًا للمستخدم، الذي أصبح يعاني الكثير من المتاعب بفعل تلك الفيروسات. تطبيق واتس اب هو واحد من البرامج الاساسيّة الذي يحتوي على عدد من الفيروسات العشوائية. من هنا، حذّر خبراء من خطورة فتح الملفات التي لا تبدو ذات قيمة على تطبيق واتس اب، حتى وإن كان المرسل صديقًا للمتلقي. الخبراء أكدوا أن الفيروسات قد تنتقل في بعض الأحيان بين الهواتف بشكل تلقائي.

تفاصيل الفيروسات

صحيفة الإندبندنت البريطانية قالت بدورها إن قراصنة إلكترونيين يستخدمون تطبيق واتس اب في إرسال فيروسات تخترق الهواتف، وذلك للحصول بها على بيانات مثل البطاقات المصرفية، والبريد الإلكتروني. وأشارت الصحيفة إلى أن قراصنة في الهند باتوا يستخدمون أسماء مؤسسات أمنية وقضائية كبرى، لإيهام الضحايا بأنهم يتلقون إشعارات مهمة.

هكذا تُصبِح المعلومات مُتاحة

صحيفة هندية تطرّقت إلى الموضوع أيضًا، فقالت يكفي أن يفتح مستخدم واتس اب ملفات مشبوهة تم إرسالها إليه، حتى تصبح معلوماته متاحة للقراصنة بشكل كامل.

إحذر ملفات Excel  و  PDF

تطبيق واتس اب كان قد أدرج تحويل الملفات ضمن ميزاته قبل فترة وجيزة، لكن الخطوة التي هدفت إلى تسهيل التواصل ترافقت معها الكثير من المخاطر، فملفات من Excel و PDF يمكن ان تكون الطريق المُعَبّد للفيروسات. تلك الفيروسات الشائعة تستهدف في الوقت الراهن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.


Loading the player...

يمكنك قراءة المزيد

تعليقات القرّاء

استطلاع للرأي

أي من شركات الهواتف الذكيّة التالية تفضل؟
  • نوكيا
  • آيفون
  • سامسونج
  • بلاكبيري
 
>